dimanche 19 avril 2009


أوبل تستعد لإطلاق أول أوروبية هجينة



كما نعلم، باتت المحركات الهجينة إحدى أهم وأقرب الحلول المستقبلية لاستخدام الطاقة البديلة (الكهرباء) في السيارات، وبالتالي توفير الوقود والتلوث البيئي على حد سواء.
لذلك بدء اهتمام صانعي السيارات بالتوجه نحو إنتاج السيارات الهجينة، والتي تعتمد في مبدأها على استخدام محركين، الأول ميكانيكي يستخدم الوقود والثاني كهربائي يستخدم بطاريات قابلة للشحن عن طريق مولد يستمد طاقته من المحرك الكهربائي.
وبعد طرح جنرال موتورز لسيارتها الهجينة الأولى "فولت"، جاء دور أوبل الألمانية المنضوية تحت جناحها، لتبدأ اليوم بالعمل جدياً على منافستها ضمن هذا القطاع الجديد من السيارات، والذي لا ينافس فيه سوى طرازات قليلة تعد على الأصابع، أهمها وأكبرها عمراً وقدراً، تويوتا بريوس والتي أطلقت تويوتا الجيل الثالث منها مؤخراً، وGM فولت وهوندا إنسايت.
هجينة أوبل الاختبارية تدعى أمبيرا، وهي مبنية انطلاقاً من قاعدة عجلات ابنة عمها فولت، ومستخدمة نظامها الهجين "Voltec" الذي يستخدم للكهرباء، بطاريات ليثيوم قابلة للشحن من أي مأخذ كهربائي عادي، وقادرة على حمل السيارة لوحدها ولمسافة تزيد عن 60 كم، وهذا ما سيجعلها مفيدة بالنسبة للأوروبيين الذين لا يتجاوز معدل رحلاتهم اليومي أكثر من 50 كم!
بينما يشذ التقارب بين أمبيرا وفولت على صعيد التصميم، فالأمبيرا تستلهم تصميمها من فلسفة أوبل المعاصرة على صعيد التصميم، ومتأثرة في الوقت نفسه من ملامح شقيقتها انسينيا الجديدة.
وندعكم مع بعض الصور لأمبيرا، بانتظار معرض جنيف المزمع إقامته بين (5- 15) آذار القادم، لنتعرف على الصور والمعلومات
التفصيلية لجديدة أوروبة وأوبل الهجينة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire