vendredi 17 avril 2009


دبي تتسلم من جنرال موتورز مركبات هجينة


سلمت شركة «جنرال موتورز» أولى مركباتها الهجينة بالشرق الأوسط لحكومة دبي وهيئة الطرق والمواصلات. وتتألف المركبات الهجينة من مركبات شيفروليه تاهو الهجين وشيفروليه ماليبو الهجينة، كجزء من مشروع رائد لتشغيل المركبات في خدمة تاكسي الأجرة لمدة عام كامل، التي يمكن أن تؤدي في النهاية الى واحد من أكبر أساطيل المركبات الهجينة فى العالم.
ويعتبر هذا المشروع بمثابة الأول من نوعه في المنطقة، حيث يرسخ مكانة دبي ضمن المدن العالمية السباقة إلى استخدام وسائل مواصلات عامة صديقة للبيئة. وتمثل الاتفاقية بين حكومة دبي وجنرال موتورز الخطوة الأولى التي تتخذها هيئة الطرق والمواصلات ضمن خطتها الشاملة لجعل كافة سيارات الأجرة في دبي صديقة للبيئة، وذلك تماشياً مع رؤيتها المستقبلية لتخفيض التلوث الذي تحدثه المركبات وضمان بيئة عيش نظيفة لأجيال المستقبل.
يشار الى أن جنرال موتورز كانت أول شركة سيارات تتعاقد مع حكومة دبي باطلاقها هذا المشروع. وجاء هذا التدشين للمركبات الهجينة من طراز شيفروليه كنتيجة للتعاون الوثيق القائم مع هيئة الطرق والمواصلات، الذي تضمن أيضاً تدريب 100 شخص في قطاعات تتضمن الاستجابة السريعة وخدمات السلامة والصيانة لهذه المركبات الهجينة.
ويتميز شيفروليه تاهو الهجين بكونه سيارة رياضية متعددة الاستعمالات هجينة بانبعاثات منخفضة جداً وبكفاءة استهلاك للوقود أفضل من شقيقه الذي يعمل فقط بالبنزين بنسبة 50%. كما يعتبر أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات هجينة من الحجم الكبير في العالم، بكفاءة استهلاك للوقود 11.2 لتر لكل 100 كلم أثناء القيادة في المدينة، تماثل كفاءة سيارات السيدان الأصغر حجماً بكثير. أما سيارة ماليبو الهجينة ـ أول سيارة إنتاجية هجينة من شيفروليه ـ فإنها تتمتع بانبعاثات منخفضة وبأعلى كفاءة في استهلاك الوقود بين طرازات ماليبو.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire