lundi 11 mai 2009


"ستروين سي ميتيز" ثورة جديدة في عالم السيارات الهجينة


تعتبر السيارات الهجينة أحدث ثورة في عالم السيارات كما أنها تعتبر ثمرة أبحاث طويلة للعلماء والخبراء المتخصصين والمهتمين

بشؤون البيئة وتقليل نسب إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الضارة بالبيئة.وفي إطار هذه الجهود تعتزم شركة "ستروين" الفرنسية لصناعة السيارات والتي تتميز بالتطوير والإبتكار المستمر في تصميم السيارات بإزاحة الستار عن سيارة إختبارية جديدة تنتمي لفئة السيارات الكوبيه المزودة بمحركات هجينة وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات والمقرر عقده في أواخر شهر سبتمبر وسيستمر حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر لهذا العام .مجلة "توب جير " البريطانية المتخصصة في عالم السيارات والتي أوردت هذا الخبر عبر موقعها على شبكة الإنترنت أوضحت أن هذه السيارة الإختبارية الجديدة والتي تحمل إسم "سي ميتيز" تتميز بجسم طويل وعريض كما أنها ذات إرتفاع منخفض من سطح الأرض مما يمكنها من الوصول إلى سرعات عالية بسهولة وفي وقت بسيط .وتمثل هذه السيارة الجديدة الأفق المستقبلية القريبة لفئة سيارات الكوبيه لـ"ستروين ". وتشير بعض التكهنات من داخل الشركة إلى إمكانية أن تكون هذه السيارة إمتداد لسيارات "سي 6" التي تنتمي لفئة سيارات الكوبيه الفارهة والمطروحة هذه الأيام في الأسواق .يعكس تصميم "سي ميتيز" الطلب الملح على الوصول بالأنظمة الإيروديناميكية وجسم السيارة المنخفض وهو ما يؤدي بدوره إلى تحسين معدلات إستهلاك الوقود خفض الإنبعاثات الضارة الملوثة للبيئة بالإضافة إلى إحداث تكامل وإندماج كل الوسائل التكنولوجية المتطورة .و يتميز سقف السيارة الأملس والذي ينساب مع جوانب السيارة المتقوسة والمنحنية على المؤخرة الخلفية القصيرة العالية والتي تتميز بها سيارات الكوبيه وبدون أية أجزاء متدلية بهدف الوصول إلى درجة الكمال والفعالية في الأنظمة الإيروديناميكية .وفي هذا الصدد حققت "سي ميتيز " مستوى عالي في إمكانية مقاومة الهواء .وبالنسبة لصندوق السيارة فقد زودته "ستروين " بمفصلات لكي يفتح بآلية متوازي الأضلاع.ونأتي الآن إلى الحديث عن أبواب "سي ميتيز "الفريدة والتي تحكي فيها "ستروين" الطبيعة .وفي هذا الإطار قامت الشركة بتزويد الأبواب الأمامية للسيارة بمفصلة علوية وربطها في سقف السيارة وذلك لجعل أبواب السيارة الأمامية تفتح لأعلى على شكل أجنحة طائر النورس . أما الأبواب الخلفية فتدور إلى الخارج وتفتح لأعلىقامت الشركة الفرنسية بوضع عجلة القيادة في منتصف لوحة أجهزة القياس الأمامية .أما مقاعد السيارة الأمامية والخلفية فتنتمي لنوعية مقاعد الليموزين الفخمة والرحبة والمريحة بالإضافة إلى جعل المقاعد الخلفية ثلاثة مقاعد.وبالنسبة للجوانب الداخلية فقد إستخدمت الشركة الجلد الأبيض والألومنيوم لكسوة جوانب المقصورة الداخلية .كما قامت الشركة بتزويد المقاعد الخلفية بمفاتيح تحكم في تكييف الهواء لكل راكب في المقاعد الخلفية على حسب رغبته .وقد حرصت "ستروين" على الحفاظ على البيئة بإستخدام محركات تربوديزل مجهزة بست إسطوانات على شكل حرف V وبسعة لترية تصل إلى 2700 سي سي .ويستطيع هذا المحرك توليد قوى تقدر بنحو 208 حصان .وقد زودت "ستروين " هذا المحرك بنظام الدفع الأمامي وبصندوق تروس بست سرعات مجهز بناقل حركة أوتوماتيكي .ولإضافة المزيد من القوى على محركات هذه السيارة زودت "سي ميتيز " بمحركات كهربائية في المؤخرة .وتبدأ هذه المحركات في العمل بمجرد إستشعارها بحدوث أي تراجع في دفع الإطارات الأمامية وذلك من أجل تحويل السيارة إلى نظام الدفع والسحب الرباعي.من الجدير بالذكر فإن هذه المحركات يمكنها العمل أيضاً في حالة إستخدام السائق لنظام القيادة الرياضية


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire