lundi 11 mai 2009


سيارة هجينة من بي إم دبليو


تعتزم مجموعة ''بي إم دبليو'' إطلاق سيارة هجين خلال العام الجاري وفق استراتيجية تستهدف خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون

من السيارات المنتجة من خلال اللجوء إلى بديل للوقود مثل الهيدروجين، بحسب فل هورتون المدير العام للمجموعة في الشرق الأوسط. ولفت إلى أن سيارات 2008 و2009 صممت وفقاً لهذه التقنية حيث تم تزويدها بمجموعة من الحلول لحماية المناخ، وتمكين ''بي إم دبليو'' من الاستجابة لتحديات المستقبل ومواجهة المنافسة وتقدمها المستدام.وقال في تصريحات صحفية امس: ان مجموعة ''بي إم دبليو'' الشرق الأوسط نمت مبيعاتها في 2008 بنحو 5% عن عام ،2007 مسجلة بيع 15959 سيارة ''بي إم دبليو'' وMINI في الشرق الأوسط بالتعاون مع 14 وكيلا، متغلبة على تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم حاليا في المنطقة، كما سجلت أعلى النسب في سبع أسواق تشمل دبي، والكويت، والبحرين، في حين سجلت إيران 19% ولبنان نموا 22% على التوالي.مع الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم حاليا لا شك في أن نسبة 5% من النمو تعتبر إنجازا ضخما، وقد أتت نتائج عام 2008 موافقة لتوقعاتنا، مع الأخذ بعين الاعتبار بالتأكيد التراجع الطفيف في الطلب خلال النصف الثاني من السنة، وما ساعد أرقامنا على الحفاظ على نتائج إيجابية هو بالتأكيد التزام وكلائنا الإقليميين ومجموعة سياراتنا التي أطلقت عام .2008وأفاد بأن سوق أبوظبي استحوذت على بيع 2463 سيارة محتلة المركز الثاني ضمن أفضل عشر أسواق مبيعا وسوق دبي على 4221 سيارة في المركز الأول، وبذلك تستحوذ الامارات وحدها على 6684 سيارة بنسبة تقترب من 42% من المبيعات الكلية في الشرق الأوسط. بينما السعودية استحوذت على 2004 سيارة لتأتي ثالثا بعد دبي وأبوظبي، وتلتها الكويت ببيع 1881 سيارة، وإيران خامسا ببيع 1476 سيارة وقطر نالت المركز السادس ببيع 1109 سيارات ولبنان بعدها ببيع 678 سيارة والبحرين جاءت ثامنا ببيع 646 سيارة، بينما بيع في عمان 816 سيارة لتحتل المركز التاسع وسوريا جاءت عاشرا ببيع 527 سيارة.وأشار إلى أن إيران جاءت أعلى خمس أسواق من حيث معدل نمو المبيعات محققة 191% تلتها لبنان بنسبة 22% و دبي بنسبة 17% ، والكويت 8% ، وجاءت البحرين في المركز الخامس بنسبة 6% في نمو المبيعات لافتا إلى أن الفئة الثالثة من سيارات بي ام دبليو جاءت في المركز الأول من حيث المبيعات في الشرق الأوسط، مسجلة بيع 3270 سيارة، ثم ''اكس 5 '' ببيع 3216 سيارة، والفئة السابعة جاءت ثالثا ببيع 2641 سيارة، بينما جاءت الفئة الخامسة في المركز الرابع في المبيعات بواقع 2357 سيارة، واخيرا سيارات إكس 6 باجمالي 1688 سيارة.وأضــــاف هورتـــون: لا شـــك أن X6 Sports Activity Coupe, hM3، وتصمــيـــم الفئــــة الثالثة الـــذي تمّ تجديده، والفئة الأولى، وMINI Clubman ساهمت في نمو مبيعات الشركة، ونتوقع أن يحقق عام 2009 نتائج أفضل، خاصة أن الأسس الاقتصادية في الشرق الأوسط أمتن من غيرها في العالم، وأن طلب المستهلكين في قطاع المنتجات الراقية لا يزال يتمتع بصحة جيدة، ومع وصول سيارات الفئة السابعة وكلاءنا بأعداد كبيرة، نحن متفائلون ومتأكدون من أنّ عام 2009 سيأتي بالنتائج المرجوة. ويشكل برنامج السيارات المستعملة BMW Premium Selectiَُ جزءا كبيرا من هذا التوسع لتلبية الطلب المتزايد على سيارات ''بي إم دبليو'' المستعملة التي تستوفي شروط الجودة الصارمة، والتي تمنح العميل راحة البال كما ولو كان يشتري سيارة جديدة من ''بي إم دبليو''. وقد بيعت 1512 سيارة من برنامج السيارات المستعملة في ثماني أسواق لوكلاء ''بي إم دبليو''. وتتخذ مجموعة ''بي إم دبليو'' إجراءات في قطاعات أعمالها كافّة عالميا لتتصدى بذلك للتحديات التي يواجهها المناخ السوقي حاليا، وبالاستفادة من منشآتها الإنتاجية المرنة وأوقات العمل القابلة للتعديل، عملت مجموعة ''بي إم دبليو'' على التوفيق ما بين حجم الإنتاج والطلب العالمي.وقال هورتون: تتمتع الشركة بأساس متين يسمح لنا بالتعامل مع مختلف المسائل بهدف الاستثمار في المستقبل، كما أننا نتعاون مع وكلائنا بما يعزز مكانة أكثر في عام ،2009 من خلال أساليب جديدة لتعزيز العلاقة مع العملاء وإطلاق تصاميم جديدة ومبتكرة والحرص على منح العملاء تجربة قيادة فاخرة من لحظة شراء سيارة ''بي إم دبليو'' إلى تاريخ بيعها.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire